مطابخ البلاد العربيه
مرحبابكم في مطابخ البلاد


مطابخ البلاد ترحب بكم جده حي الروابي جوار قاعة سهارى تلفون 022120595 تلفون 022120563
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا
http://www.al-alami.com/ccyqtsenAr.htm   اسعار الذهب
http://tanzil.net/#19::// القرأن الكريم قرأءه مع النص

http://www.facebook.com/ الفيس بوك

http://www.watchfomny.com/tv-arabic.php  الاذاعه والتلفاز
http://www.google.com/ محرك البحث قوقل
http://www.raddadi.com  الصحف العربيه
http://www.english4arab.net   تعلم اللغه الانجليزيه
http://www.kammelna.com/تلعب بلوت

شاطر | 
 

 توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الشكيل باتيس

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 29/09/2011

مُساهمةموضوع: توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل   الجمعة أكتوبر 07, 2011 5:23 pm





فازت الناشطة اليمنية توكل كرمان بالمشاركة مع رئيسة ليبريا الين جونسون

سيرليف والناشطة الليبرية ليما غبوي بجائزة نوبل للسلام لعام 2011.

وقالت لجنة نوبل في بيانها انها اختارت النساء الثلاث

"تقديرا لنضالهن السلميمن أجل سلامة وحقوق النساء ولمشاركتهن في جهوز بناء وتحقيق السلام".

يذكر أن كرمان هي شخصية معروفة في حركة النضال من أجل الديمقراطية،

والرئيسة الليبرية هي أول امرأة منتخبة للرئاسة، ومواطنتها غبوي هي إحدى ناشطات السلام.

وقال رئيس لجنة نوبل ثوربجورن جاغلاند حين إعلانه أسماء الفائزات

"ليس بإمكاننا تحقيق الديمقراطية والسلام الدائم في العالم ما لم تحصل النساء

على فرص متساوية للتأثير على التطورات في المجتمع في جميع المستويات".


وأضاف " تأمل لجان نوبل النرويجية أن تساهم الجائزة في إنهاء قمع النساء

الذي ما زال يحدث في بلدان كثيرة، وفي إدراك الدور الذي يمكن أن تلعبه

النساء من أجل تحقيق السلام والديمقراطية".

و كرمان في الثانية والثلاثين و أم لثلاثة أطفال، وتنشط على رأس منظمة

"صحافيات بدون سلاسل".

وفي أول تصريح لها قالت إنها تلقت خبر فوزها عبر بي بي سي العربية

وأضافت: "أنا في غاية السعادة، وأهدي الجائزة إلى شباب ثورة اليمن وإلى

الشعب اليمني، والى شهداء الثورات العربية".

ودعت عبر تلفزيون بي بي سي العربية الى "التسامح بين الأديان وقبول الآخر".

أما الرئيسة الليبرية سيرليف فقد وصلت الى منصب الرئاسة عبر الانتخاب عام

2005،عقب نهاية الحرب الأهلية في بلادها والتي دامت 14 عاما،

وصرحت أنها ستخدم فترة رئاسية واحدة، إلا أنها أعلنت أنها ستترشح لفترة

ثانية الأسبوع القادم.

والفائزة الثالثة غبوي عملت على تعبئة النساء من كافة الأديان والمجموعات

الاثنية في بلادها من أجل السلام عبر إعلان "إضراب عن ممارسة الجنس"،

وكذلك تشجيع النساء على المشاركة في الانتخابات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 05/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل   الجمعة أكتوبر 07, 2011 11:40 pm

انجاز كبير لليمن واعتراف دولي بممارسة الديمقراطيه الحقيقيه ومفخره للعالم العربي عامه واليمني خاصه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://country.forumarabia.com
محمد الشكيل باتيس

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل   السبت أكتوبر 08, 2011 9:57 am

[b]شكرا لمرورك اخي ادمن
والمثل يقول مصائب قوم عند قوم فؤائد
شرفني واسعدني مرورك
ولك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مطابخ البلاد العربيه :: مطبخ البلاد الاخباري-
انتقل الى: