[b]في قديم الزمان حصل قتل بين قبلة الدين وقبلة الاهميم ووردو حق عند بامجيمر في قده وفي اليوم الموعود تواردة القبايل من كل مكان كلن معا صاحبه حتى يازره ويدعم موقفه كما تتوارد الوفود في في الوقت الحاضر وفي ذلك الزمان لماتجي قبيله تدخل في زامل وقصيد ويتجمع الشعار اليكم بعض منها واعذرونا على الاخطاء والتقصير
قال بامجيمر احمد بن سالم يقصد باهيصمي وهو احد اطراف النزاع وهو شيخ قبيلة الهميمي
صحيت وهمك ياعلي من بعد ماانته مشتكي
قد شفتك الليله غغني بعد الليالي لوله
من هو معه ساعد قوي والله لاهو خارجي
لاسالت شعابه تجي اتجيب جلجل وانجله
قال العناب جواب على بامجيمر وهو من الطرف المؤيد لباهيصمي وهو يشيد بقومه ويقصد الديني
اربعميه شفت حيود المهكبي
بطرافه سبعه من الخياله
ذلا سبور القوم ياباهيصمي
من حب صافي يرغب الكياله
رد باكرشوم وهو احد اطراف النزاع احد مشايخ الديني
ياذي تخبر من سيوب القبله طاهب في المشرق خصيب ارساله
صوت المهوك لا سمعته يعجب نحنا مقابيس البلا واشعاله
قال العناب
خايف على الحلان ذي في الريده
من مقدم العسكر ومن عواده
اهل المردف والخيول السبق
ذي ياخذون الفيد على الفياده
قال باكرشوم
عندنا ذي يقفزون المحزر
بايقرعونك منها غصبيه
عرب مداويكم لكم من منفر
اهل الفرنجيات والحسنيه
قال العناب
هاجسي يلعبي وانا لعبه لعب
لا هل ابو لزمان ملقيله عنان
مسكين من هو قصير ساعده
يمسي يدور وين بايلحق كنان
دخلو الناس ولاحض باكرشوم ان فيه قبيلة البادخن وهي من ميدين الهميمي
قال باكرشوم
ايش جاب حلان الحناك المغمره
ايش جاب بن لشبن وناصر بن بجار
اوبايطوفو الرعو ذي في شعابنا
من دونه اهله ذي يجولون الذخار
قال بادخن
انته مريض في حدود اهل السلب
بتزجاكم الريده بجولات العضيد
باهيصمي لاجات ميله منكم
ماعزه الا من قبيلة بللعبيد
قال باكرشوم
نحنا نرحب بلغريب المنتزح
باقول حيا بلقشاع الموفيين
انشي وقعلي فصل من عند الحكم
ولا وقع في الجول ذا دنيا ودين
قاله بامجيمر
صالح قتل صالح بسالم باعمر
وانتو قفا لغوا تواردتو حقوق
ان حد يبا المشنون عند الصيرفي
وان حد يبا غير القدي مابي يذوق
قال باكرشوم
صالح قتل صالح بسالم باعمر
واحنا قفا الغوا تصيب او ماتصيب
التاليه عند الهميمي باتقع
والله مابا سير دور على الجنيب
قال بامجيمر
ياذي تخبرني تبا مني خبر
الصدق مابخفيه للنود الذليح
ياذي ترمش بلبنادق للعتب
قتال سالم ماعرف واجهه الصبيح
قال باكرشوم
باقول عند الله وعندك ياحكم
شف بامسلم كسر المجماره
ذي خالفت يده نباها تنقطب
دورو على يمناه ولا ايساره
قال بامسلم
يحماني الله لاكسرة النجمره
لاشي من ايداتي تقع معثاره
قدها عوايد من على زام لولي
من مات في الدنيا تشيع اخباره
قال بامجيمر وهو الحكم في القضيه
باعطيكم الحكم المنيع الوافي
بحكم بخمسه وافيه من داره
ان مر بلخمسه بري من فعلها
ون ماحلف صابت جميع اخساره